Penya Barcelonista de Lisboa

dimecres, de maig 11, 2011

بتاريخه



بتاريخه


كتب - هاني عز ال:


توج فريق برشلونة بطلاً للدوري الاسباني الممتاز للمرة رقم 21 في تاريخه بالتعادل 1-1 مع ليفانتي في الجولة رقم 36 من عمر الليجا.


ووصل البارسا إلى 92 نقطة ليستمر في صدارة ترتيب أندية البطولة الاسبانية بفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي حال فوزه في مباراتيه المتبقيتين لليجا وخسارة البارسا سيصبح رصيده نفس رصيد الكتالوني لكن وقتها ستصب المواجهات المباشرة في صالح البارسا.


وفاز برشلونة 5-0 على ريال مدريد في لقاء الدور الاول بينما حسم التعادل الايجابي 1-1 لقاء الدور الثاني.


وتقدم لاعب الوسط المالي سيدو كيتا برأسية لبرشلونة في الدقيقة 28 قبل أن يتعادل كاسيدو الاوروجواياني لليفانتي قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول مستغلاً خطأ من جيرارد بيكيه.


وللمرة الـ21 في تاريخه يحرز برشلونة لقب الليجا وهي المرة الثالثة على التوالي بعد موسمي 2008-2009 و2009-2010 والسابعة التي يفوز فيها الكتالوني رسمياً بالمسابقة خارج مدينة برشلونة علماً بأن اخر مرة توج بها الكتالوني خارج الكامب نو كانت في 2005 عندما تعادل الفريق مع ليفانتي ايضاً بملعبه بنتيجة 1-1.


شوط ينتهي بنتيجة 2005


انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1 وهي النتيجة التي تعني تتويج برشلونة رسمياً بلقب الدوري الاسباني الممتاز وهي نفس نتيجة مواجهة الفريقين في موسم 2004-2005 والتي منحت الكتالوني اللقب على ملعب ليفانتي.


وباستثناء خروج اندرياس انييستا وبيدرو رودريجيز ودخول ابراهيم افيلاي وسيدو كيتا اعتمد المدير الفني جوسيبي جوارديولا على تشكيل البارسا الاساسي.

وتقدم المالي سيدو كيتا برأسية من على حدود منطقة الجزاء لبرشلونة قبل مرور نصف ساعة من عمر الشوط الاول برأسية من عرضية طويلة من لاعب الوسط المخضرم تشافي هيرنانديز.


وقبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول عادل ليفانتي النتيجة مستغلاً خطأ جيرارد بيكيه الذي مرر الكرة بالخطأ لتصل لكاسيدو الذي يتقدم في مواجهة الحارس فيكتور فالديز ويحرز هدف التعادل.


وسدد ليونيل ميسي في اخر دقائق الشوط الاول ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء ومرت بجوار قائم حارس فريق ليفانتي مونويا لينتهي الشوط الاول ايجابياً بهدف لكل فريق.


برشلونة البطل رسمياً


شهد الشوط الثاني حرص من جانب لاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا على احراز نقاط اللقاء الثلاثة من اجل الاحتفال بلقب الليجا بصورة افضل، بينما شوهدت مهارات ليونيل ميسي بصورة اكبر من الشوط الاول.


وكانت اول تسديدة في الشوط من قبل ابراهيم افيلاي من على حدود منطقة الجزاء بعد ثماني دقائق من انطلاق الشوط لكنها مرت بجوار القائم.


وانطلق ميسي ومر من باليسريوس وناندو من دفاعات فريق ليفانتي وسدد لكن كرته لم تجد سبيلها إلى شباك حارس مرمى اصحاب الارض.


ثم سدد ليو من جديد بيسراه الا أن الكرة مرت اعلى من القائم قبل أن ينطلق من على الجانب الايمن لدفاعات ليفانتي من 3 لاعبين ويسدد من على حدود منطقة الجزاء لتمر الكرة قريبة جداً بجوار القائم.


وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة قام الحكم بايقافها والتحدث لقائدي الفريقين قبل أن يطلق صافرة استكمال المباراة ثم صافرة النهاية لتحتفل جماهير البارسا والفريق الكتالوني بالتتويج.



أضف تعليق
الموقع غير مسؤول بأي شكل من الأشكال عن أي تعليق يقوم الزائر بنشره وتقع المسؤولية الكاملة القانونية والأدبية على واضع التعليق .

أرسل التعليق

0 Comments:

Publica un comentari a l'entrada

Links to this post:

Crear un enllaç

<< Home